رائحتك اليوم مثل رائحة والدتي رائحتك اليوم مثل رائحة والدتي .. وقفت معلمة الصف الخامس ذات يوم و ألقت على التلاميذ جملة :إنني أحبكم جميعا وهي تستثني في نفسها تلميذ يدعى تيدي !! فملابسه دائماً شديدة الاتساخ مستواه الدراسي متدن جدا ومنطوي على نفسه ، وهذا الحكم الجائر منها كان …
مارس, 2017
فبراير, 2017
-
26 فبراير
ما ترك عبد شيئا لله – عم علي الجرسون – قصة قصيرة رائعة
عم علي الجرسون ما ترك عبد شيئا لله على باب كافتريا النادى وقفت عربات التصوير ودخلت الممثلة الحسناء بملابس تحتاج لملابس وبدأ التجهيز للمشهد ارتفع صوت المخرج – شوفولى حد من الجرسونات – شوف انت هتقدم المشروب لست الكل هتقول لك ياااي مسكر خالص هاتوه ساده علشان الرجيم هترد تقول …
-
24 فبراير
عاوزة أشتري معجزة – قصة تربوية رائعة – مهذبون – معا نرتقي
عاوزة أشتري معجزة عاوزة أشتري معجزة – ﻭﻗﻔﺖ ﻃﻔﻠﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻋﻨﺪ ﺑﺎﺏ ﺣﺠﺮﺓ ﺃﺧﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﻭﻫﻲ ﺗﺘﺎﺑﻊ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﺩﺍﺭ ﺑﻴﻦ ﻭﺍﻟﺪﻳﻬﺎ . ﻗﺎﻝ ﺍﻷﺏ : ﻣﺎﺫﺍ ﻧﻔﻌﻞ ؟ ﺇﻧﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﺑﻮﺍﺏ ﺍﻟﻤﻮﺕ . ﻻﺑﺪ ﻣﻦ ﺇﺟﺮﺍﺀ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺳﺮﻳﻌﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺦ ﻭﻧﺤﻦ ﻻ ﻧﻤﻠﻚ ﺷﻴﺌًﺎ! ﺣﻴﺎﺗﻪ ﻓﻲ ﺧﻄﺮ ، ﻣﻦ ﻳﻨﻘﺬ ﺇﺑﻨﻨﺎ ؟ …
-
10 فبراير
الزبير بن العوام .. حواري خير الأنام رسول الله صل الله عليه و سلم
الزبير بن العوام .. حواري خير الأنام رسول الله صل الله عليه و سلم الزبير بن العوام ارجع معي إلى السنوات الأولى من البعثة النبوية الشريفة، وانتقل بروحك إلى مكة المكرمة. . . . هناك في شوارعها يرى الناس غلامًا صغيرًا يمد الخطى شاهرًا سيفه والشرر يقدح من عينيه كأنه …
-
10 فبراير
الإمام مالك وهارون الرشيد – قصة رائعة عن التواضع – مهذبون – معا نرتقي
الإمام مالك وهارون الرشيد – قصة رائعة عن التواضع الإمام مالك وهارون الرشيد عندما سافر هارون الرشيد إلى المدينه المنورة وذهب إلى المسجد النبوى الشريف فرأى الامام مالك رضى الله عنه يُدَرِس العلم.. فقال للإمام مالك: يامالك ما ضر لو جئتنا لتدرس العلم لنا فى بيتنا ؟ فقال له الإمام …
-
9 فبراير
أعظم محاكمة سُمع بها على مر التاريخ – مهذبون – معا نرتقي
أعظم محاكمة سُمع بها على مرّ التاريخ أعظم محاكمة .. بدأت المحاكمة.. نادى الغلام : ياقتيبة (هكذا بلا لقب) فجاء القائد المسلم قتيبة بن مسلم وجلس هو وكبير الكهنة أمام القاضي جَميْعُهم .. قال القاضي: ما دعواك يا سمرقندي ؟ قال : اجتاحنا قتيبة بجيشه ، ولم يدعنا إلى الإسلام ويمهلنا …
-
9 فبراير
محمد بن مسلمة – رجل المهمات الخاصة – قصص تربوية – مهذبون
محمد بن مسلمة … رجل المهمات الخاصة … محمد بن مسلمة : رجل المهمات الخاصة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، هذا البطل الإسلامي الذي لا يكاد يسمع باسمه أحد منا. إنه الصحابي الجليل محمد بن مسلمة . كانت بداية المهمات الخاصة التي قام بها هو القضاء على …
يناير, 2017
-
29 يناير
دين لا يرد .. برضاهم تحلو الحياة ..رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
دين لا يرد .. رب ارحمهما كما ربياني صغيرا دين لا يرد طلب الابن من أمـه أن تعطيـه مبلغـاً منَ المال خفيـة عن أبيـه بعد أن استهلك مصـروفه الأسبوعي… ولكنها رفضـت لعلمهـا سوف يصرفـها فقط على ألعاب الفيديو وشراء الحلويات التي يحبها … استبد الغضب بالابن لما رأى من ظلم …
-
27 يناير
عايز أشتري عروسة – قصة رائعة – مهذبون – معا نرتقي
عايز أشتري عروسة عايز أشتري عروسة – كنت أتجول في مول تسوق كبير، عندما رأيت بائعاَ يتحدث مع صبي لا يمكن أن يكون أكبر من 5 أو 6 سنوات .. قال البائع، ” أنا آسف، الفلوس اللي معاك مش كفاية عشان تشتري العروسة دي”. فنظر الصبي الصغير إلى البائع وقال: …
-
21 يناير
قصة الخليفة والشاعر .. قصة تربوية رائعة .. مهذبون معا نرتقي
قصة الخليفة والشاعر .. قصة تربوية رائعة قصة الخليفة والشاعر .. ﺍﺳﺘﺪﻋﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺨﻠﻔﺎﺀ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﺀ ﻓﺼﺎﺩﻓﻬﻢ ﺷﺎﻋﺮ ﻓﻘﻴﺮ ﺑﻴﺪﻩ ﺟﺮّﺓ ﻓﺎﺭﻏﺔ ﺫﺍﻫﺒﺎً ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﻟﻴﻤﻸﻫﺎ ﻣﺎﺀ ﻓﺘﺒﻌﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻭﺻﻠﻮﺍ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ ﻓﺒﺎﻟﻎ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﻓﻲ ﺇﻛﺮﺍﻣﻬﻢ ﻭﺍﻹﻧﻌﺎﻡ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﻟّﻤﺎ ﺭﺃﻯ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺍﻟﺠﺮّﺓ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻪ ﻭﻧﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﺛﻴﺎﺑﻪ ﺍﻟﺮّﺛﺔ ﻗﺎﻝ : ﻣﻦ ﺃﻧﺖ؟ ﻭﻣﺎ …